رفعت العلم السعودي في محفل عالمي شاهد شابة سعودية تحقق المركز الثاني بمسابقة المرأة المخترعة في كوريا

منذ سنة واحدة - بواسطة: Diaa

287 قراءة

رفعت العلم السعودي في محفل عالمي شاهد شابة سعودية تحقق المركز الثاني بمسابقة المرأة المخترعة في كوريا

تداولت وسائل ومواقع إعلامية مختلفة، وسط احتفاء سعودي بإنجاز عالمي، خبرا عن فوز الشابة السعودية عبير مطر الحارثي بالمركز الثاني على مستوى العالم من بين 600 مشاركة، وتقليدها بالميدالية الفضية في معرض المرأة المخترعة (KIWE) الذي أقيم في مدينة سيول بكوريا الجنوبية.

عبير مطر الحارثي

تسلمت عبير الجائزة، ورفعت العلم السعودي في هذا المحفل الكبير، معربة عن اعتزازها وفخرها بهذا المركز، ولفتت إلى أن هذا التتويج يؤكد ما وصلت إليه المرأة السعودية من تطور في شتى المجالات، نتيجة التمكين عبر رؤية 2030م.

الميدالية الفضية من معرض المرأة المخترعة

تعمل عبير مطر الحارثي كأخصائية نفسية، في مجمع إدارة الصحة النفسية بالطائف، وقد استلهمت فكرة الاختراع من إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمدينة المستقبل ‎نيوم.

الاختراع عبارة عن نظارة وسماعة مدمجة، تحيط قناة السمع ولا تدخل للأذن، له العديد من المميزات، منها:  التحول من شفاف إلى غامق والعمل في الوضعين الليلي والنهاري، والمساهمة في قراءة الباركود، وكتابة بيانات مختصرة كنسخ لذوي الاحتياجات الخاصة، والمساعدة على التنقل دون مساعدة أحد، والتواصل بمختلف لغات العالم بسهولة، كما أن النظارة لديها نظام أمان عال، وهي بصمة عين للمستخدم، وبها تقنية رفع الصوت لبعض أنواع ضعاف السمع، وبالتالي يستخدمها المريض وكأنه إنسان طبيعي ولا يحتاج للسماعة الطبية، وبها إنذار كحساسات للبرق والقرب من التيار الكهربائي مثل سكك القطار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *