شاهد الحكم على إعلامية لبنانية شهيرة بالسجن لمدة عام في سابقة استثنائية تثير الجدل في لبنان

منذ سنة واحدة - بواسطة: Diaa

574 قراءة

شاهد الحكم على إعلامية لبنانية شهيرة بالسجن لمدة عام في سابقة استثنائية تثير الجدل في لبنان

نشرت الإعلامية اللبنانية ديما صادق، مقطع فيديو، عبر صفحاتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، تشرح فيه موقفها، بعد صدور حكم بسجنها لمدة سنة وتجريدها من حقوقها المدنية، ودفع غرامة بقيمة 110 ملايين ليرة؛ أي ما يعادل1100 دولار تقريبا، على خلفية الشكوى المقدمة ضدها من التيار الوطني الحر، بعد اتهامه بالنازية وشبابه عنصريون.

أوضحت ديما، في مقطع الفيديو أن الدعوى عليها تعود إلى حوالي 3 سنوات ماضية، بعد نشرها تغريدة عام 2020م، وصفت فيها التيار الوطني الحر بالعنصري والنازي، وأكدت ديما أن الحكم القضائي عليها يعد سابقة خطيرة على صعيد حرية الصحافة والتعبير والإعلام.

تصدر خبر الحكم على ديما صادق وسائل التواصل الاجتماعي، وتحول إلى قضية رأي عام، ووصل إلى لجنة الإعلام والاتصالات في البرلمان اللبناني، على اعتبار أن الحكم على ديما بمثابة انتهاك لحرية الصحافة في لبنان، وأثار الحكم جدلا واسعا وانقساما حول حرية الصحافة في البلاد، وسط مخاوف بشأن حرية التعبير في لبنان.

على الجانب الآخر، أصدر التيار الوطني الحر بيانا أدان فيه ديما، واتهمها بجرائم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية، فيما أشارت مصادر حقوقية إلى أن الحكم غير نهائي وقابل للاستئناف، أمام محكمة الاستئناف.

من المعروف أن ديما صادق صحافية لبنانية بارزة، وتقدم برنامجا أسبوعيا على قناة MTV بعنوان “حكي صادق”، تنتقد فيه الوضع القائم في لبنان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *