مرض عبير احمد النادر، أصابها بشلل تام واتهامات بالسحر والشعوذة

منذ 12 شهر - بواسطة: احمد حسن

1,459 قراءة

مرض عبير احمد النادر، أصابها بشلل تام واتهامات بالسحر والشعوذة

الفنانة المصرية المقيمة في الكويت عبير احمد، أصيبت بمرض نادر عام 2020 أدى إلى إصابتها بشبه شلل في جسمها بالكامل ولكنها رفضت الإفصاح عنه إلا بعد أن تكتمل رحلة علاجها، لتتصدر الترند ومحركات البحث في الكويت والخليج، فما هو مرض عبير احمد الذي أصيبت به، وماذا حدث لها أثناء المرض وهذا ما سوف نكشفه في المقال التالي.

في المقال

تفاصيل مرضها النادر سبب إخفائها عن متابعيهاخضوعها لغسيل الدم حقيقة تعرضها للسحر بكائها بعد تعافيها

الكشف عن تفاصيل مرض عبير احمد النادر للمرة الأولى

كشفت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت، أنها أصيبت بمرض نادر أدى إلى إصابتها بشبه شلل في جسمها بالكامل، ولكنها رفضت الإفصاح عنه إلا بعد أن تكمل رحلة علاجها للنهاية.
مرض عبير احمد كشفت عنه للمرة الأولى في لقاء تلفزيوني لها وقالت:”أنا كنت قاعدة في بيتنا عادي وأول يوم عيد الفطر أصابني مرض نادر اسمه الوهن العضلي.. وسبحان الله إلى الآن لم يتم التوصل لسبب هذا المرض.. وأنا استبشرت خير بهذا المرض لأنه جاني بعد رمضان على طول حسيت أنه ربنا اختارني لكي يختبر قوة صبري ومن هنا تأتي قوة التحمل والرضا بقضاء الله وقدره”.

عبير احمد على سرير المرض
عبير احمد على سرير المرض


وأضافت :”باختصار هذا المرض يؤدي إلى شبه شلل في النطق والحركة.. وتشخيص هذا المرض احتاج إلى شهر كامل من الفحوصات وإرسالها إلى الخارج وكان أصعب وقت مر علي.. وسبحان الله كنت أقدر أسوق السيارة رغم أنه من المفترض أن لا أستطيع لكن الله كان عالم إني بروحي والرؤية ما كانت واضحة والبلع والنطق كان معدوم لأني كنت شبه مشلولة “.
وتابعت :”المرض ده عبارة عن غدة في الجسم بتنقلب على الجسم وبتفرز مواد مضادة تهاجم الجسم.. وبعدين دخلت في سيستم علاج طويل عشان يحاولوا يسيطرون على الأجسام المضادة.. واتحدد لي معاد عشان أشيل الغدة وهي عشان موجودة بين القلب والرئة خوفت .. لكن فعلا شيلتها وكنت حاسة إني خلصت من المرض”.

عبير احمد من داخل المستشفى
عبير احمد من داخل المستشفى


واستكملت حديثها: “لكن بعد يومين من خروجي المستشفى اكتشفوا إنه فيها ورم .. وحولوني لمستشفى الأورام وبعد المباحثات والاستشارات قرروا أني أخضع لجلسات اشعاعية لمدة 5 أسابيع كان آخرها اليوم الصبح.. وهي كانت جلسات وقائية خوفا من إنه الورم يتمدد”.
واختتمت قائلة: “والحمد الله أنا مستأنسة من هالتجربة عشان أثبت لروحي أني قوية وقادرة أقف على رجلي من جديد.. والحياة هي عبارة عن معارك”.

الفنانة المصرية تكشف سبب إخفائها مرضها النادر عن الجمهور

مرض عبير احمد أصبح الحديث الرئيسي في مقابلاتها بالبرامج التلفزيونية، حيث كشفت أثناء إستضافتها في برنامج ع السيف عن سبب إخفائها مرضها النادر “الوهن العضلي” عن جمهورها ومتابعيها على السوشال ميديا، قائلة : “أنا ما أعلنت عن مرضي لأسباب كثيرة أولا أنا ما أحب أظهر أمام الناس ضعيفة.. والسبب الثاني من اللي قاعدة أشوفه على السوشال ميديا أنه جزء من الناس ما راح يهتم”.
وأضافت قائلة: “وجزء ثاني ممكن يشمت.. لأني أعوذ بالله قاعدة أشوف الناس تشمت حتى في الميت.. وثالث شيء وده الأهم أني ما كنت أقدر أشتكي للناس وانا أمري بأيد رب العالمين”.
وأوضحت: “وأنا ليش أتاجر بمرضي.. أنا شايفة إنه هذا المرض ابتلاء وهدية من رب العالمين.. والمرض اللي كان عندي كان بيأثر على كل أعصاب جسمي حتى البلع والنطق كان في صعوبة.. يمكن عشان أتكلم دقيقة على السوشال ميديا أحتاج لساعة ووقتها تعرضت للتنمر من قبل البعض على طريقة كلامي.. ومرضى ده كان يعتبر شبه شلل لأني ما كنت أمشي دون مساعدة”.
وتابعت: “ومرضى هذا ساعدني في كشف معادن الناس حولي.. يعني الناس اللي كنت أكلمها مرة أو مرتين في الشهر كانوا يسألون علي يوميا.. واللي كانوا عشرة عمر وصداقتنا تتجاوز 10 سنوات ما شوفتهم.. أنا ديما أؤمن بالرسائل الربانية”.

عبير أحمد تخضع لعملية غسيل الدم بعد إصابتها بمرض نادر

مرض عبير احمد النادر جعلها تخضع لأول جلسة لغسيل الدم بالقسطرة.
ونشرت الفنانة المصرية عبر حسابها على “سناب شات” مقطعا مصورا تحدثت فيه عن خضوعها لأول جلسة لغسيل الدم بالقسطرة، وأطلت وهي تحمل باقات الورد التي يبدو أنها أرسلت لها من قبل محبيها الذين يحرصون على مساندتها في أزمتها الصحية.
وعلقت الفنانة على الفيديو الذي ظهرت فيه بشكل مختصر فقالت: “الحمدلله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون، أمس كانت أول جلسة لغسيل الدم، الحمدلله هناك تحسن”، ولم تكشف الفنانة عبير أحمد تفاصيل أكثر عن وضعها الصحي.

وظهرت الفنانة المصرية في مقطع فيديو أخر من داخل المستشفى، وبدا عليها تأثير المرض، كما أنها كشفت عن معاناتها مع الجلسة الأولى لغسيل الدم التي خضعت لها.
وأوضحت الفنانة المصرية أن التعب الذي تشعر به لا تستطيع أن تصف مدى تأثيره لكنها لفتت إلى أهمية أن تستمر الحياة رغم كافة الصعوبات التي تواجهها، فقالت عبير أحمد في الفيديو: “الحياة لازم تستمر والله اني تعبانة تعب لا يوصف وموضوع غسيل الدم شكل صدمة لي لكن ربي لك الحمد”.
الفنانة ظهرت أيضاً في الفيديو وهي تضع بعض المكياج، أثناء تواجدها في المستشفى.

الفنانة المصرية تتجول بـ كرسي متحرك داخل المستشفى

مازال مرض عبير احمد بتصدر الترند في مواقع التواصل وقتها حيث شاركت الفنانة المصرية، الجمهور بمقطع، وثقت فيه خروجها الأول من غرفتها، بعد ثلاثة أسابيع من إقامتها داخل المستشفى على هامش خطتها العلاجية للاستشفاء من مرض الوهن العضلي.
وظهرت في مقطع فيديو عبر حسابها في “سناب شات”، وهي داخل المستشفى وتُجري جلسات علاج غسيل الدم.
وكانت عبير تجلس على “كرسي متحرك” وتتجوّل داخل المستشفى، وهي تتحدث عن عدم مغادرتها غرفتها بالمستشفى منذ 3 أسابيع، مبينةً أن “النعاس” والتزامها سرير الشفاء لم يُسهما في علاجها بشكل جيد.
وبدت في المنشور وهي ترد على مرافقتها في المستشفى بالقول إنها تبلغ من الوزن 60 كيلو غراما فقط، وأنها فقدت بعض الوزن مؤخراً، وذلك في معرض تعليقها على ممازحة الأخيرة لها حول ثقل وزنها وصعوبة الاستمرار بدفعها بالكرسي المتحرك.
وذلك قبل أن تطالبها الفنانة الشهيرة بالاستمرار في جرها بالكرسي المتحرك والمزاح معها بـالقول إنها لم تكن تعلم بمدى كبر مساحة المستشفى.

الفنانة المصرية تتحدث عن وضعها الصحى من داخل المستشفى

مرض عبير احمد ظل لفترة طويلة متصدر للترند على مواقع التواصل وذلك بسبب ظهور الفنانة المصرية على حساباتها على مواقع التواصل رغم حالتها الصحية الصعبة.
الفنانة المصرية ظهرت في فيديو من داخل غرفتها بالمستشفى الذي تعالج فيها، حيث كشفت عن وضعها الصحي، وقالت إن حالتها تتحسن، ولكنها مستمرة في جلسات غسيل الدم.

عبير احمد تعود لمنزلها بعد 32 يوم في المستشفى

غادرت عبير احمد المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية، حيث استمرت في العلاج داخل أحد المستشفيات لأكثر من شهر.
وظهرت في مقطع فيديو عبر حسابها في “سناب شات”، أطلّت من خلاله وهي داخل منزلها بعد العودة لقضاء فترة نقاهة؛ إذ أوضحت أنّها خرجت من المستشفى على أن تتحدث عن تفاصيل مرضها والعلاج في وقتٍ لاحق.
وتحدثت الفنانة المصرية بصوتٍ يُشير إلى أنّها لاتزال تستكمل بعض العلاج في المنزل، مبينةً أنّها تطلّ على جمهورها لأول مرة، بعد مرور 32 يوماً على وجودها في المستشفى.
وعبّرت الفنانة المقيمة في الكويت عن محبتها لجمهورها، وسعادتها بسبب وقوفهم إلى جانبها بالدعاء بكلمات تحمل المحبة وإهدائهم لها الآيات القرآنية، موجهةً الشكر للجميع، خاصةً من اهتم بالاتصال بها أو تواصل معها عبر “واتساب”.

الفنانة المصرية تتحدث عن مرضها بعد عودتها لمنزلها وتكشف حقيقة تعرضها للسحر

ظهرت الفنانة المصرية، في مقطع فيديو عبر حسابها في تطبيق “سناب شات”، تحدثت فيه عن التفاصيل الخاصة بمرضها النادر،، كما ردت على الشائعات التي أثيرت حولها بشأن هذا المرض.
أثناء مرض عبير احمد خرجت العديد من الشائعات لكن الفنانة المصرية نفت عبر مقطع فيديو، ما تردد من شائعات حول ما تسبب لها بهذا المرض من أعمال السحر والشعوذة، موضحة أنها لازالت في مرحلة العلاج منه حتى بعد عودتها للمنزل، بعد نحو قضائها شهر في المستشفى. مبينة أنها تعاني من مرض طبي نادر معروف علمياً، ولا توجد مثل تلك “الخرافات” المنتشرة.
وقالت إن وضعها الصحي أصبح أفضل كثيراً عما مضى وبدأت تسترد صحتها وعافيتها، مشددة على أن كل تلك الأشياء التي انتشرت كانت تثير استفزازها، لكنها لم تظهر من المستشفى للحديث في هذا الشأن، وانتظرت حتى بدء مرحلة التعافي.
وكشفت الفنانة تفاصيل المرض، قائلة إن البعض أشاع عن الفريق الطبي أنه قال لها إن “التغذية السيئة” تعد السبب الرئيسي وراء مرضها، والبعض قال إنه تم التشخيص أن وراء مرضها “سحراً وشعوذة”، مشددة على أن كل هذا عارٍ تماماً من الصحة، وأن مرضها باختصار هو “طفرة جينية”، حيث صارت بجسدها “غدة”، توقفت عن النمو منذ طفولتها وهي في سن 12 عاماً.
وأكدت عبير أحمد أنها عندما أصبحت في هذه السن، تفاعلت هذه الغدة ضدها، متابعة: “هذا ما له علاقة بالطعام أو التغذية، وهذا ابتلاء واختبار من رب العالمين”.

الفنانة المصرية تكشف عن تجربتها مع مرضها النادر بعد تعافيها

بعد تعافيها من مرضها النادر ظهرت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت في مقطع فيديو على قناتها في اليوتيوب، وكشفت في الفيديو تفاصيل مرضها النادر، من بدايته حتى التعافي.
الفنانة كشفت عن إصابتها بشلل تام في فترة من فترات مرضها.
أضافت ايضاً ان المرض كان له تأثير على النطق والنظر شبه معدوم، وحركة يديها.
الفنانة المصرية كشفت ان المرض كشف لها محبة أولادها لها، وكيف ساعدوها في فترة مرضها الصعبة.

الفنانة المصرية توجه رسالة لمتابعيها بعد تعافيها من المرض النادر

الفنانة المصرية المقيمة في الكويت ظهرت في مقطع فيديو على قناتها في اليوتيوب وجهت فيه رسالة شكر لكل من تمنى لها السلامة.
وكشفت الفنانة في الفيديو إنها وصلت إليها رسائل من بعض المصابين بمرض “الوهن العضلي” والذي أصيبت به، يرفضون إجراء العملية بسبب الخوف.
وقالت الفنانة ان إجراء العملية ضروري، للشفاء من هذا المرض.
وأضافت الفنانة ان النفسية مهمة في رحلة العلاج، وأن موضوع العلاج مسألة وقت فقط ويحتالج لتحمل وصبر وروح معنوية عالية.
وأضافت قائلة ان الجسم لا يستجيب للعلاج إلا إذا كانت نفسية المريض ومعنوياته عالية.

تجربة مرض عبير احمد القاسية تدخلها في نوبة بكاء

ظهرت الفنانة المصرية في برنامج “بصراحة مع” برفقة الفنانة خالد أمين، حيث تحدثت عن تجربتها القاسية مع المرض.

وقالت الفنانة في حديثها إنها كانت ترفض فكرة الإرتباط قبل مرضها بنسبة بسيطة، ولكنها ترفض في الوقت الحالي الإرتباط خاصة بعد تجربة مرضها القاسية.
الفنانة دخلت في نوبة بكاء بسبب خوف أبنائها عليها بعد تجربتها مع المرض.

وفي نهاية المقال نكون قد رصدنا لكم مرض عبير احمد النادر ورحلتها مع العلاج حتى التعافي وعودتها لمنزلها، ولماذا اخفته عن جمهورها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *